شباب وبنات
زائرنا الكريم انت لم تسجل بعد يرجى التسجيل
شباب وبنات
Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.

الاسطورةYannI

Go down

الاسطورةYannI Empty الاسطورةYannI

Post  THE_ISV_BOY on Thu Feb 04, 2010 4:44 pm




ياني ... هو رمز لما تعنيه الموسيقى الراقيه اليوم ..فنان ذو قدرات عالية ..

ياني ظاهرة موسيقية دون أدنى شك لمس بسلالمه الموسيقية قلوب كل العالم بكل فئاته بتميز كبير..
احتار الكثيرين فيه وبسر روعة موسيقاه الجميلة جداً وبإسلوبه الفريد ونكهته الخاصة..

يعود الى اصل يوناني ولد في قرية Kalamata وغادر شواطئها المتوسطيةالمذهلة ليقيم في الولايات المتحدة الامريكية ويبدأ قصة نجاحه ليمتد بعدها بقصة نجاح عالمي

في عام 1972 ، ترك موطنه ليلتحق بجامعة مينوسوتا "Minnesota" في الولايات المتحدة الأمريكية ليدرس علم النفس، وخلال فترة الدراسة قام بمشاركة فرقة روك بالعزف تدعى كاميلون وبدأ بتطوير أسلوبه الموسيقي الخاص مستخدما البيانو و الأورغ ليبتكر أصوات جديدة.
تخرج ياني من الجامعة عام 1979 ، وبعد التخرج قرر أن يمنح الموسيقى كل وقته وجهده لعام كامل. أراد أن يقصد الحياة في الموسيقى، وعلى الرغم من أنه لا يقرأ النوتة الموسيقية فقد ألف أعمالا كاملة متحديا، ويتحدى التصنيف الموسيقي.


في 1980


كانت بداية ياني الفنية ...بألبومه
OPTIMYSTIQUE

في 1986
عاد بعد 6 سنين ليبهر الجميع بتحفتة الموسيقية KEYS TO IMAGINATION

وكان بعد هذا تتالي لنجاحات كبيرة وألبومات اشتهرت في كل أنحاء العالم.

OUT OF SILENCE 1987
1988 CHAMELEON DAYS
1989 NIKI NANA
وفي عام 1990 REFLECTIONS OF PASSION

ولد أحد ألبومات ياني الأكثر شعبيّة أجمل ألحانه في الألبومات الخمس السابقة مع ثلاثة أغاني جديدة سجّلت خصيصا لهذا الالبوم
1991 IN CELEBRATION OF LIFE

1992
DARE TO DREAM والذي ترشح لأول جائزة غرامي Grammy له وحاز على جائزة الخطوط الجوية البريطانية وبلغ مرتبة البلاتينيوم.

في 1993
وضع البومه IN MY TIME الذي اعتمد على البيانو كأداته الرّئيسيّة , البوم مميز جدا بعذوبة البيانو تحت سحر انامل ياني , أيضاً ترشح لجائزة Grammy وحاز على مرتبة بلاتينيوم.

وفي عام1994

LIVE AT THE ACROPOLIS
عاد إلى اليونان وسجّل البومه في مسرح هيرود أتيكس في أثينا وانضمّ لفرقته فرقة أوركسترا لندن الموسيقيّة الملكيّة, بقيادة المايسترو Shardad Rohani

باع أكثر من 7.000.000 نسخة عالميا، كسب أكثر من 35 بلاتينيوم وألبومات ذهبية وارتفع ليصبح واحد من أكثر المبيعات للأعمال الموسيقية المصورة.

في عام1997

اصدر ياني الألبوم التّاريخيّ TRIBUTE ويتضمّن تسع مؤلّفات لياني جديدة وقد سجّلها على الهواء مباشرة من تاج محل في الهند وعند نهاية الحفل تبرع بثلاثة ملايين دولار إلى صندوق حفظ تاج محل , كما نظّم ياني مفخرة تاريخية جديدة في المدينة المحرمة في الصين أحد الإنجازات المعمارية العظيمة .



وقد عزف ياني بين الهند والصين لجمهور وصل إلى 250 مليون شخص في جولة طويلة شملت أكثر من 160 مدينة حول العالم في رحلة أطلق عليها نفس اسم الألبوم.







في عام 2000


أصدر ياني أول ألبوم له مسجل في أستوديو بعد 7 سنوات وكان بعنوان IF I COULD TELL YOU تميز بالإيقاعات الغاضبة القوية يتكلم عن التغيرات في حياة ذلك الفنان، ومنها الانتقال إلى الساحل الشرقي لأمريكا وتغيرات أخرى ركزت على حياته الشخصية والمهنية.

وفي عام 2003

الالبوم الجديد ETHNICITY , ان للأصل اليوناني الذي ينحدر منه اثر واضح في هذا الألبوم " العرقيّة " وهو الألبوم الثالث عشر له، وهو توسيع لمعنى «عالم واحد، شعب واحد» التي كانت دائما السمة المميزة لمهنته. قدم في هذا الألبوم مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي تنبض بالنغمات والأصوات لثقافات شعوب الأرض، مستخدما آلالات مختلفة على حد سواء كآلة الديدجاريدو الأسترالية دودوك الأرمنية و الكمان و الطبل الهندي . ويقول ياني: «العديد من ثقافات شعوب العالم و الأنماط الموسيقية ممثلة في هذا الألبوم. إن فيه الكثير من اللون العرقي- بمعنى آخر، أنه يمتلك العرقية...حيث أن العرقية يجب أن تعمل بالعرق والثقافة واللون وجمال المجتمع المتعدد الثقافات - بالطريقة التي استخدمها لهذا الألبوم-.»

إن واحدا من العناصر التي تميز ألبوم "العرقية" عن سابقيه هو الاستخدام الكبير لصوت الإنسان، ليس فقط الأنغام المنفردة والتراتيل الجماعية، بل بالكلمات أيضا، وهذا شيء نادر بالنسبة لهذا الفنان.

الجولة الأخيرة لياني كانت في مارس من عام 2003 في أميركا و كندا، وقد سميت «العرقية»، وكانت جولة ناجحة وصنفت في المرتبة السادسة بالنسبة لمبيع التذاكر لهذا العام.

أصدر ياني كتابه الأول"Yanni in words"وقد احتل المرتبة ال 14 في قائمة أفضل المبيعات لـ "New York Times "

كتاب يتكلم عن حياة هذا الفنان القصة ابتداء من طفولته في اليونان إلى مرحلة دراسته الجامعية في جامعة مينوسوتا إلى نجاحه كفنان موسيقي عالمي. وقد تمت كتابه هذه السيرة بالتعاون مع ديقد رينسن. كما يتضمن الكتاب أيضا تفاصيل ذاتية دقيقة منها تسعة أعوام من علاقته القوية بالممثلة ليندا أيفانس .


يقول ياني: «لقد كنت دائما أطالب بكتابة كتاب في العديد من المناسبات ولكني دائما كنت أركز وبشكل رئيسي على الموسيقى و مهنتي كفنان»، ويضيف: » الموسيقى، هي لغة صريحة بشكل لا يصدق، أنها تتضمن لغة ومنطق وتخاطب روحك بشكل مباشر.«

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




عندما نستمع لموسيقاه نلمس تداخل وتناغم الكثير من أنواع الموسيقى العالمية وخصوصاً عند استخدامه للآلات الشرقية في الاوركسترا التي ترافقه وكأنه يختصر الكثير من اللغات ليحاكي أرواحنا وذلك من إيمانه أن الموسيقى هي لغة مباشرة للتحدث مع الروح ...

THE_ISV_BOY
THE_ISV_BOY
المدير العام
المدير العام

Posts : 52
Join date : 2009-12-11
Age : 30
Location : Syria

http://www.ar.netlog.com\the_isv_boy

Back to top Go down

Back to top


 
Permissions in this forum:
You cannot reply to topics in this forum